صحة عامة

يورينكس لماذا يستخدم؟

يورينكس لماذا يستخدم؟

يورينكس لماذا يستخدم؟ من الأسئلة التي تترد بين العديد من المرضى، حيث يعمل هذا الدواء على علاج مشاكل البول والمثانة، كما أنه يعد اختيار مناسب لعلاج حصى الكلي والتخلص منها تمامًا وأن أكثر ما يعمل عليه هذا الدواء هو التخلص بشكل نهائي من المغص الكلوي ويتم أخذ قرص أو أثنين في اليوم وذلك للشخص البالغ ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم يورينكس لماذا يستخدم. ويمكنك متابعة كل ذلك عبر موقعنا القمة نت تابعونا.

يورينكس لماذا يستخدم؟
يورينكس لماذا يستخدم؟

 

يورينكس لماذا يستخدم

لقد زاد التساؤل في الفترة الأخيرة عن يورينكس لماذا يستخدم وأهم ما يستخدم له هذا الدواء هو علاج المغص الكلوي كما أنه يعمل على تنشيط الدورةالدموية لدى الفرد والتقليل إلى حد كبير من الإصابة من قلة إدرار البول حيث صنف هذا الدواء لعلاج حصوى الكلى التي من الممكن أن يصاب بها الفرد في أي مرحلة عمرية ويستخدم هذا الدواء في التهابات المسالك البولية أيضًا.

اقرا ايضا: لماذا يستخدم هذا الدواء brus

 

مما تتكون كبسولات يورينكس

بعد ان تعرفنا على يورينكس لماذا يستخدم يمكن معرفة ماذا يتكون، تحتوي كل كبسولة من كبسولات يورينكس على عدة أشياء ومنها:

  • كامفين150 مجم.
  • زيت الزيتون.
  • انثينول4 مجم.
  • بورنيول10 مجم.
  • فينشون 4 مجم.
  • الفا باينين24,8 مجم.
  • سينيول.

 

وصف يورينكس مع المضادات الحيوية

العديد من الأوقات لا يصف الطبيب للمريض هذا الدواء إذا كان يتعاطى مضاد حيوي وذلك لأنه يحدث التهابات عند استخدامه ويجب معرفة يورينكس لماذا يستخدم وهذا أكثر ما يجب تجنبه ويحدث الالتهابات بسبب وجود العديد من الحصوي داخل الكلى وتختلف طرق علاجها باختلاف حجم الحصوة يقضي هذا الدواء على ركود البول.

يورينكس لماذا يستخدم؟
يورينكس لماذا يستخدم؟

فوائد يورينكس لمرضى الكلى

هناك العديد من الفوائد الموجودة داخل هذا الدواء والتي يمكننا الإجابة على يورينكس لماذا يستخدم ومن أهم هذه الفوائد هي أنه مكون من علاج طبيعي من الأعشاب ويفيد في علاج حصى الكلى ويحسن تدفق البول ومن أهم الفوائد الأخرى الذي يعمل عليها الدواء هي أنه ينشط الكلى بشكل عام.

 

ما هي موانع استخدام يورينكس

لا يستخدم هذا الدواء إذا كنت تعاني من الحساسية المفرطة أو إذا كان يحدث لك أي تقلصات لا تستطيع تحملها وإذا كنت تمتلك عدوى شديدة للمسالك البولية لا ينصح بتناوله في هذه الحالات على الإطلاق.

 

هل يورينكس مناسب للحامل

يتسأل بعض الحوامل عن يورينكس لماذا يستخدم حيث أنه يصف الأطباء هذا الدواء للحامل بأمانويمكنهم تناوله دون توقف بالإضافة إلىأنه يصفه الأطباء في الشهورالثلاثة الأولى للحامل ولكن يتم ذلك الأمر من قبل طبيب مختص والجدير بالذكر هنا أنه يحدث الكثير من الأحيان عدوى في المسالك البولية للحوامل خلال فترة حملهم وفي هذه الحالة يجب أن تتم المعالجة بشكل صحيح حتى لا يتأذى الجنين أو الأم أيضًا وتجنب حدوث أي مضاعفات أثناء الحمل أو الولادة.

 

الفرق بين يورينكس و رواكول

هناك فرق واضح بين يورينكسورواكول وأن دواء يورينكس كما ذكرنا سابقًا حيث يورينكس لماذا يستخدم؟ في إذابة وتحطيم الحصى الموجودة داخل الكلى والبول أيضًا ويستخدم في تحطيم الحصوات الأقل من 5 مم كما أنه يستخدم في علاج المغص الكلوي الذي من المحتمل أن يصاب به الأفراد أما بالنسبة لدواء رواكول وهو يعد علاج للحصوات حيث في بعض الأحيان يخلط الصيدلي من دواء يورينكسورواكولبالإضافةلأنه يعمل على حصرها أيضًا ويستخدم في الوقاية من الإصابةبأمراض حصى الكلى والالتهابات أيضًا ولكن الجدير بالذكر هنا أن هذان النوعان يستخدمان في علاج وحماية الإصابة بأمراض الكلى وقلة إدرار البول أيضًا.

يورينكس لماذا يستخدم؟
يورينكس لماذا يستخدم؟

كيف تقي نفسك من حصوات الكلى

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها الحماية من الإصابة بحصوات الكلى ومعرفة يورينكس لماذا يستخدم؟ ومنها هي عدم أكل الطعام المملح زيادة ولكن يفضل تناوله بطريقةمتوسطة لا تؤذيك وشرب الماء بكثرة فهذا الأمر يساعد على التخلص من الأملاح وأخذ اقراص الوقاية من حصىالكلى.

وصلنا إلى نهايةمقالنا، حيث تعرفنا على يورينكس لماذا يستخدم؟ وعلى ودواعي استعماله أيضًاوالموانع من تناوله،الجدير بالذكر هنا أن يورينكس لماذا يستخدم يعد من الأسئلة الشائعة لدى العديد من الناس، حيث يستخدم في الكثير الحالاتالمصابة بالالتهابات البول والكلى وهو يعتبر أمن للعديد من فئات الناس.

السابق
لماذا يستخدم Zaditen 1mg؟
التالي
ما هي ديانة حسن شحاتة الحقيقية