منوعات

من هو عمر العبداللات

من هو عمر العبداللات

أثار الجدل بصوته الشجي حين تغنّى “سكر ع سكر” و “إحنا فلسطينية”، وكذلك “هاشمية هاشمية” وبألحان نغماته الرنّانة، ثمّ أثار الجدل مجدّدا بلقب عشيرته الذي أقر بفخره واعتزازه بها، وبين حين وآخر ينبهر الجميع بما يقدم من أغنياته المحمّلة بنبض الإحساس في أعذب كلمات فتعلو الصيحات والنغمات، ويدور السؤال في الأجواء من هو عمر العبداللات وهو ما سوف نحدثكم عنه اليوم، فتابعوا معنا عبر موقعنا القمة نت سوف نوضح لكم بالتفصيل.

من هو عمر العبداللات

من هو عمر العبداللات
من هو عمر العبداللات

لمع نجمَه في “ليلة صوت الأرض” وأعاد الروح، وأشعل الحنين بقلوب أسرة العظيم “طلال مداح” حين نبضَت قلوبهم وتناثر عبير أغنية الراحل الغالي، قولوا للغالي قولوا له، حيث ترنّم باللحن والمعنَي:

عَليـل الضّـمايِـر، أنـشِـد وأسُـوق البشاير، هَمي زَاد وفِـكري حايِـر، فارقـنِي والفَـرقـة مُـرّة، هنا انطلقت صيحات الحاضرين، وكأن روح الغالي طلال مداح تدور في أرجاء المكان عبر صوت المطرب الرائع “عمر العبداللات” حيث انطلق سؤال الحاضرين في ذهول.

من هو عمر العبداللات صاحب الصوت الساحر هذا، لذا سوف نتعرف معكم اليوم عن مطرب المملكة الأردنية الهاشمية المبدع الذي رفع بصوته اسم بلاده ووطنه العربي حدّ السماء.

نشأة عمر العبداللات

بينما يتساءل الكثيرين من هو عمر العبداللات سوف نتطرّق إلى نشأة النجم الذي بزغ من الأرض الأردنية الحبيبة، فهو عمر حسين العبد اللات، ابن مدينة السلط وبالتحديد منطقة ماركا الشمالية.

حيث كان طفلًا صغيرًا يدور في أحياء وضواحي عمّان لكي ينثر البهجة في الأجواء عبر غنائه في الحفلات والأفراح الشعبية، بينما عشقه للفن كالماء والهواء يسكن قلبه، فكان يسعَى إلى تعلّم فنون العزف على آلة العود حتى أتقنه، وأخذ يعزف ويتغنّى بأولى أغنياته هاشميّة هاشميّة تيمنّا بالمملكة الحبيبة إلى قلبه وملكها رحمه الله.

شاهد أيضًا: من هو البارون الاردني عبدالله بن الوليد ويكيبيديا

عمر العبداللات وجدل حول العائلة

بينما جذب انتباه محبيه تساءل البعض من هو عمر العبداللات ولماذا اسم عائلته اللات، حيث أثار الجدل بين الأوساط حد طلب المحبين أن يقوم بتغييره، لاسيما أن لفظه يرتبط بأصنام اللات والعزّى أيام الجاهلية، ولكنه كعادته بطيبة قلبه المعهودة، خرج على الجميع ليقول أن اسم عشيرته يرجع إلى جده الأكبر العبد الله، والتي تم جمعها بعد ذلك إلى العبداللات والتي تحمل معني العبادلة، ولا علاقة لها مطلقًا بعبداللات الصنم هذا،  لذا فهو يفتخر بإسم عشيرته ولن يفكر ذات يومًا في تغييره.

شاهد أيضًا: من هي زوجة نيمار جونيور وكم عمرها

أشهر أغنيات عمر العبداللات للمملكة الأردنية الهاشمية

من هو عمر العبداللات
من هو عمر العبداللات

حيث قرر عمر العبداللات  أن يطلق العنان للفن بداخله فتغنّى لموطنه كما تغنى للوطن العربي الأكبر وكذلك أعاد غناء تراث بلاده الغنائي الشعبي وذلك لفخره الدائم بالأردن وأهلها وكل ذرة تراب بها فكانت بداياته بأغنيه “هاشمي هاشمي وأنا أشهد هاشمي، ينصرك ربّي أبا عبد الله يالهاشمي” والتي انطلق صوته من خلالها وعرف الجميع من هو عمر العبداللات  حيث أشعل الإحساس مع أغنياته لبلاده الحبيبة حيث غنّى جيشنا جيش الوطن، ثم أبدع في أغنية جيش الوطن، وكذلك سحر القلوب مع أغنيته عز البيارق، وأغنيته الرائعة كيف الهمّة.

عمر العبداللات نبض الوطن

بينما يدور بالأذهان من هو عمر العبداللات نستطيع أن نقول، هو ابن الوطن العربي ككُل، حيث شارك بإحساسه الوطني العالي وصوته الخفاق في أكثر من أوبريت يحاكي الوطن العربي، ويرسل إليه عبر صوته رسالة محبّة وسلام فقد قام بالمشاركة في أوبريت “الحلم العربي” وكذلك أوبريت “صوت السلام” إضافًة إلى الأوبريت الرائع “الضمير العربي” كما تغنى بأعظم إحساس في أوبريت “بغداد لا تتألمي”.

ولأنه هو عمر العبداللات أصيل الصوت والنشأة والإحساس، فهو دائمًا يتغنى لجُرح الوطن العربي ونبضه “فلسطين” الحبيبة، حيث طافت أغنياته “قدس الأوطان، وإحنا فلسطينية، وقادم قادم” أرجاء الوطن والقلوب حين أطلقها مساندًة لأهل غزة الصامدين.

شاهد أيضًا: ياسر الشهراني وش يرجع

أغنيات عمر العبداللات وصوت المشاعر

عندما نسمع للمشاعر صوتًا فلنا أن نقول من هو عمر العبداللات فصوته الحاني حين ينطلق كنسمات صيف عابرة حيث يجعل قلوبنا نتمايل طربًا وتتراقص الأحاسيس بداخلنا انتعاشًا، فما أبدع أغنياته العاطفية التي أمتعنا ويمتعنا بها في جميع أوقاتنا وحالاتنا.

شاهد أيضًا: كلام جميل في الصباح للحبيب

عمر العبداللات الذي قام بتقديم أرقى الأغنيات بأعظم إحساس لك أن تجده صورًة حيّة تتحرك أمامك فقط عند سماعك لصوته، حيث قدم لنا أجمل الأغنيات عبر 35 ألبوم غنائي تحتار أيًا منهم تحب، وأيهم يلامس قلبك فجميعهم كانوا مشوار حياة متجسّدًا يحاكي أحزاننا وأفراحنا وأحلامنا، وآمالنا، وحالات عشق وغرام، ومحبة وسلام.

إلى هنا نكون قد تعرفنا على من هو عمر العبداللات المطرب المبدع كما تطرقنا إلى نشأته، وأهم أعماله الوطنية، وكذلك تعرفنا على أغنياته للوطن العربي الأكبر وكذلك أعماله العاطفية التي نالت على حب واستحسان الكثيرين.

السابق
من هو فهد بن قروش العجمي
التالي
أفضل شركات مضمونة للعمل من المنزل