صحة عامة

مراكز الفحص الطبي للوافدين في الاردن

مراكز الفحص الطبي للوافدين في الاردن

مراكز الفحص الطبي للوافدين في الاردن يسأل عن تواجدها الكثير من الأشخاص، حيث قامت المملكة الأردنية الهاشمية باتخاذ الكثير من القرارات التي من خلالها تضمن سلامة المواطنين وأمنهم، وهذه القرارات الغرض منها هو تنظيم سوق العمل في المملكة الاردنية، وذلك بالنسبة للمقيمين والمغتربين، حيث أن الدولة الاردنية تجذب العمال من البلاد المختلفة المجاورة، وقد بدأت الدولة بوضع هذه القرارات في عام ألفين واثنين وعشرين، ومن ضمن تلك القرارات هي أجراء الفحوص الطبية. ويمكنك معرفة المزيد عبر موقعنا القمة نت تابعونا.

مراكز الفحص الطبي للوافدين في الاردن
مراكز الفحص الطبي للوافدين في الاردن

 

مراكز الفحص الطبي للوافدين في الاردن

لقد قامت الحكومة الإردنية بالإعلان عن الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تقدم لجميع الأشخاص القادمين إلى المملكة سواء بغرض العمل أو بغرض السياحة، ومن ضمن هذه الخدمات هو اتاحة رابط لمراكز الفحص الطبي للوافدين في الاردن ومن ضمن تلك المراكز مديرية الصحة التي توجد في مدينة العقبة، ومديرية الصحة التي تقع في  محافظة المفرق، وكذلك مديرية الصحة المتواجدة في محافظة الطفيلة، ومركز صحي منطقة الجاردنز الذى يتواجد في مدينة عمان بالإضافة إلى عيادات محافظة مأدبا، واستمرارًا في توضيح مراكز الفحص الطبي للوافدين في الاردن فأنه من ضمن تلك عيادات مستشفى الأمير فيصل المتواجد داخل منطقة ياجوز بمحافظة الزرقاء، وأيضًا مركز صحي البقيع الذى تم انشاءة في محافظة السلط، وكذلك مركز صحي معان الشامل الذي يقع داخل مدينة معان.

اقرا المزيد: تجربتي مع كريم الدارا لعلاج الثالول التناسلي

 

حجز موعد فحص طبي للعمالة الوافدة للأردن

 استكمالاً في توضيح مراكز الفحص الطبي للوافدين في الاردن فإنه يمكن حجز موعد لكي يتم اجراء الفحص الطبي من خلال التسجيل على موقع الهيئة، وتحديد الجنسية الخاصة بك 

ثم أنتقاء  المدينة التي ستعمل بها سواء كانت تلك المدينة هي عمان أو أي مدينة أخرى من مدن المملكة ثم اختيار الموعد المناسب لك، والذى سيتم فيها إجراء الفحص واختيار أقرب مركز طبي قريب من مكان عملك وإقامتك وفي النهاية لابد أن تضع أسمك، ورقم الجواز الخاص بك، ورقم الفيزا، وكذلك وضع رقم الجوال.

 

رابط الاستعلام عن نتيجة الفحص الطبي 

استكمالاً في توضيح مراكز الفحص الطبي للوافدين في الاردن فهناك الكثير من الاشخاص الذين يبحثون عن أي وسيلة يمكن بواسطتها التعرف على نتيجة الفحص الطبي الخاصة بهم لذلك فقد قامت الحكومة بتدشين تبويب خاص على موقع وزارة الصحة يمكن من خلاله التعرف على نتيجة الفحص، ويتم ذلك بواسطة وضع الرقم الخاص بالوافد في المكان المحدد له على الموقع، والانتظار لفترة مناسبة من الوقت إلى حين ظهور النتيجة.

مراكز الفحص الطبي للوافدين في الاردن
مراكز الفحص الطبي للوافدين في الاردن

هل يمكن الحصول على الشهادة الصحية للعمل في الأردن في مستشفى خاص

استكمالاً في بيان مراكز الفحص الطبي للوافدين في الاردن فلا يمكن لأي وافد أن يجرى الكشف الطبي في عيادات خاصة فالشهادات التي تصدر من قبل هذه العيادات غير معترف بها من قبل وزارة الداخلية، ويستطيع الوافد فقط أن يجري الكشف الطبي داخل المؤسسات والهيئات الصحية الحكومية، وحيازة شهادة من قبل تلك المؤسسات، وتستطيع التعرف على نتيجة تلك الفحوصات من خلال الرابط المدشن من قبل وزارة الصحة.

 

كم تستغرق نتيجة فحص الوافدين الاردن

استمرارًا في بيان مراكز الفحص الطبي للوافدين في الاردن فأن نتيجة الفحص الطبي الذي يتم إجراؤه من الأشخاص القادمين إلى المملكة تستغرق ما يقرب من يومين، وبعد أن تستعلم عن تلك الشهادة يمكن القيام باستخراج التصاريح الخاصة للعمل داخل الدولة الأردنية.

 

اسعار الكشف الصحي للعمالة الوافدة الأردن

استكمالًا في بيان مراكز الفحص الطبي للوافدين في الاردن فإنه قد تم تحديد سعر الكشف الطبي للوافدين؛ حيث تبلغ قيمة الكشف ما يقرب من حوالى خمسة وثمانين دولار أردني، وذلك بعد أن تم ارتفاع الأسعار من قبل مجلس الوزراء الخاص بالمملكة.

مراكز الفحص الطبي للوافدين في الاردن
مراكز الفحص الطبي للوافدين في الاردن

نظام الفحص الطبي للوافدين الاردن

استكمالاً في بيان مراكز الفحص الطبي للوافدين في الاردن فأن ذلك الفحص يستهدف الأشخاص الوافدين إلى دولة الأردن، وذلك قبل أن يسمح لهم بدخول للمملكة، وذلك حتى يتم التأكد من خلوهم من أي أمراض معدية قد تؤثر على أبناء المملكة.

 

 وبهذا فقد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا، والذى كان بعنوان مراكز الفحص الطبي للوافدين في الاردن وقد وضحنا فيه نظام الفحص الطبي للوافدين، وكذلك تم توضيح المدة التي تستغرقها نتيجة الفحص الطبي، وطريقة الاستعلام عن نتيجة الفحص.

السابق
مواعيد قطارات أبو كبير المنصورة 2023
التالي
دواء هايبوسيك لماذا يستخدم