صحة عامة

لماذا يستخدم cold away c 200 mg

لماذا يستخدم cold away c 200 mg

لماذا يستخدم cold away c 200 mg، يستخدم هذا الدواء من أجل التخفيف من أعراض الإنفلونزا المزعجة مثل العيون المائية وحكة الأنف والعينين وارتفاع درجة الحرارة، ويعتبر cold away c 200 mg علاجًا ممتازًا لنزلات البرد، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على تقليل احتقان الجيوب الأنفية، وفي مقالنا اليوم سنذكر تفاصيل إجابة سؤال لماذا يستخدم cold away c 200 mg. ويمكنك متابعة كل ذلك عبر موقعنا القمة نت تابعونا.

لماذا يستخدم cold away c 200 mg
لماذا يستخدم cold away c 200 mg

لماذا يستخدم cold away c 200 mg

لماذا يستخدم cold away c 200 mg ؟ يستخدم هذا الدواء للتخلص من البرد والصداع المصاحب له، وذلك لأنه يحتوي على مادة الباراسيتامول والتي تستخدم لعلاج الألم والحمى كما تعمل على خفض درجة حرارة الجسم، يوجد دواء cold away c 200 mg في شكل شراب خالي من البرد للأطفال، وتستخدم هذه الجرعة لعلاج الأنفلونزا عند الأطفال بمعدل 5 مل ثلاث مرات في اليوم أو حسب إرشادات الطبيب المعالج، ويوجد من الدواء ايضًا شكل أقراص للبالغين و شراب فموي للأطفال من سن 6 إلى 12 سنة.

اقرا المزيد: لماذا يستخدم هذا الدواء brus

 

استخدامات دواء cold away c 200 mg

بعد معرفة لماذا يستخدم cold away c 200 mg يجب معرفة أن الدواء يستخدم لبعض الأمراض المحددة وأشهرها مسببات الحساسية المختلفة وتخفيف الأعراض المرتبطة بالبرد بشكل روتيني، وذلك لأنه يحتوى على مادة الباراسيتامول و كلورفينيرامين والسودوإيفيدرين والتي تساعد في تخفيف الصداع وضغط الجيوب الأنفية وعدم الراحة وانسداد الأنف والحرارة العالية.

 

موانع استخدام cold away c 200 mg

بعد ذكر إجابة سؤال لماذا يستخدم cold away c 200 mg يجب ذكر موانع استخدام الدواء لعدم التعرض لأي أعراض جانبيه سيئه، وأشهر هذه الحالات هي تجنب استخدام الباراسيتامول أو كلورفينيرامين والسودوإيفيدرين دون استشارة الطبيب أولاً عند المعاناة من فرط الحساسية لأي من مكونات الدواء، وممنوع استخدام الدواء عند نوبات الربو الجلوكوما وظهور علامات وأعراض تضخم البروستاتا وعند وجود نقص إنزيم الجلوكوز.

لماذا يستخدم cold away c 200 mg
لماذا يستخدم cold away c 200 mg

احتياطات استخدام دواء cold away c 20 mg

تم ذكر لماذا يستخدم cold away c 200 mg ولكن يوجد بعض الحالات التي يجب استخدام الباراسيتامول كلورفينيرامين والسودوإيفيدرين المواد الفعالة الموجودة في الدواء بحذر وتحت إشراف الطبيب المعالج مثل عند التخطيط للحمل في الفترة القادمة أو أثناء فترة الحمل وأوقات الرضاعة لأن الدواء قد ينتقل إلى حليب الثدي و يؤثر بشكل سلبي على الرضيع، ويجب الاحتياط عند وجود عدم انتظام في ضربات القلب أو تباطؤها أو تسارعها وعند وجود حالات تنفسية مثل انتفاخ الرئة والربو والأمراض طويلة الأمد مثل مرض السكري وأمراض القلب وتضخم البروستاتا أو صعوبات شديدة في الكلى والتهاب الكبد وفرط نشاط الغدة الدرقية ومشاكل في الغدد الكظرية واضطرابات النوم الأخرى مثل انقطاع النفس النومي.

 

طريقة استخدام دواء cold away c 20 mg

لماذا يستخدم cold away c 200 mg يجب معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدام الدواء وذلك لأنه يحتوي على المواد الفعالة الباراسيتامول و كلورفينيرامين والسودوإيفيدرين، لذلك يجب أخذ  الدواء مع كوب ماء أثناء الطعام لتجنب مشاكل الجهاز الهضمي، وفي حالة نسيان جرعة محددة يجب تناول الجرعة التالية كالمعتاد دون زيادة الجرعة لمنع تلف الكبد ويجب الالتزام بالجرعة التي يحددها الطبيب بدقة.

 

فوائد دواء cold away c 20 mg

لماذا يستخدم cold away c 200 mg، يوجد العديد من فوائد دواء cold away c وأهمها هي التخلص من نزلات البرد، وذلك نظرًا لأن هذا الدواء اكتسب استخدامًا كبيرًا من الناس في جميع أنحاء العالم يجب أن يكون هناك العديد من الفوائد التي تميزه عن العلاجات المنافسة وهي إمكانية الوصول لهذا الدواء في جميع المرافق الطبية والصيدليات، وأن الآثار السلبية الخاصة بهذا الدواء هي الأقل في الأدوية الآخرى.

لماذا يستخدم cold away c 200 mg
لماذا يستخدم cold away c 200 mg

شروط استخدام دواء cold away c 200 mg

من أجل منع إصابة أي شخص بأي أمراض أخرى يمكن أن تضر بمستقبله بشكل خطير عن طريق التسبب في وجود مرض آخر له وضعت وزارة الصحة العالمية العديد من الشروط والواجبات الضرورية أثناء استخدام الدواء، وهي أنه يجب استخدام الجرعة الصحيحة وأن يكون تاريخ صنعها وانتهاء صلاحيتها ليس متباعدة وأنه ليس لدى الشخص حساسية تجاه أي مادة فعالة من مواد الدواء.

 

في نهاية مقالنا نكون ذكرنا لماذا يستخدم cold away c 200 mg، ويجب القول أنه بالرغم من وجود العديد من المميزات التي تخص دواء cold away c إلا أن استخدام هذا الدواء بشكل خاطئ يمكن أن يؤدي إلى حدوث أعراض وآثار جانبية، لذلك يجب اتباع الاحتياطات المذكورة في المقال أعلاه عند استخدام الدواء،

السابق
اسماء لخطيبي بالانجليزي مترجمة و القاب دلع لحبيبي
التالي
لماذا يستخدم dicetel 50 mg ؟