منوعات

قصة النمر قادم بالصور

قصة النمر قادم بالصور

قصة النمر قادم بالصور يوجد الكثير من القصص الصغيرة التي يستمتع بها الأطفال جدًّا، وتكون مفيدة بالنسبة إليهم عند قراءتها عليهم قبل النوم، مثل قصة النمر قادم بالصور، وهي عبارة عن قصة صغيرة تحتوي على بعض المغامرات التي من خلالها يتم منح الأطفال التسلية والعظة والعبرة في نفس الوقت، وهي من أهم الأشياء التي طالما يبحثون عنها، لأنها توفر لهم الكثير من النصائح التي من الممكن أن يكون على الأطفال صعوبة بعض الشيء في تلقيها، ولذلك فنحن سوف نتحدث اليوم عن هذه القصة. ويمكنك متابعة كل ذلك عبر موقعنا القمة نت تابعونا.

قصة النمر قادم بالصور
قصة النمر قادم بالصور

قصة النمر قادم بالصور

إن قصة النمر قادم بالصور تعتبر من أهم القصص التي تطرَح على الأطفال وتوفر لهم التشويق والإثارة خاصةً قبل النوم، وهذه القصة تحكي المغامرة التالية:

  • تقول قصة النمر قادم بالصور أن هناك ولد صغير كان يعيش مع أبيه في قريةٍ ما، وكان يساعده في الكثير من الأعمال الخاصة بالري والزراعة وما إلى ذلك من الأعمال كما أنهم كان لديهم الكثير من الأبقار التي كانوا يعملون على الاهتمام بها.
  • ولكن هذا الولد في قصة النمر قادم بالصور، كان مؤذي لدرجة كبيرة، فإنه كان دائمًا ما يفعل شيئًا سيئًا كل يوم، وفي يوم من الأيام كان الولد يفكر وحده، جاء إليه والده ليسأله ماذا بك اليوم البني؟ لماذا لا ترعى الأبقار مثلما نفعل كل يوم؟ فقال الولد لأبيع نعم بالطبع سوف أعتني الآن بها وآخذها إلى الحديثة المجاورة لتتناول الطعام من الأعشاب بجانبنا.

اقرا ايضا: قصة مسلسل الأوراق المتساقطة

قصة النمر قادم بالصور
قصة النمر قادم بالصور

تكملة قصة النمر قادم

  • في قصة النمر قادم بالصور، يكمل الوالد نصائح لابنه ويقول له: ولكن انتبه يا بني وراقب الأبقار جيدًا حتى لا يأكلها النمر ويفترسها، فرد الولد على أبيه وقال له: بالطبع يا والدي سوف أراقبها جيدًا، ولا تقلق بشأن هذا الأمر، وبالفعل انصرف الولد.
  • وأثناء قصة النمر قادم بالصور، نرى بأن الابن بالفعل توجه إلى رعي الأغنام في المزرعة المجاورة، وبالرغم من أن هذا الولد كان مشاكسًا إلا أنه كان يرفض أبدًا أي كلام لوالده، وكان مطيعًا له، وطبق كلامه ليأخذ الأبقار إلى الرعي في الغابة القريبة منهم.
  • وبالفعل بدأت الأبقار في قصة النمر قادم بالصور أن تأكل وتتغذى، وهو ذهب إلى الاستلقاء تحت شجرة كبيرة قريبة من الأبقار ليستلقيها تحتها من ظل الشمس قليلًا، إلى حين انتهاء الأبقار من تناول الطعام.
  • وفي هذه الأثناء بدأ الولد أن يقذف بالنبلة على الأرض من خلال النبلة الخاصة به، وهذا لأنه كان يشعر بالملل والضجر من الانتظار، وبعد وقت قليل جاءت للولد فكرة أن يسلي بها نفسه في قصة النمر قادم بالصور عمل من خلالها على الصراخ بأن يقول: أنجدوني النمر يأكل أبقاري.
  • وفي هذا الوقت استمع الأهالي إلى صراخ الولد، وبالفعل توجهوا على الفور إلى الصوت لإنقاذ الولد والأبقار في وقتٍ واحد، وأسرعوا ليقذوه، وحينها عند وصولهم سألوه أين النمر بدأ الولد بالضحك وقال أي نمر هذا فلا يوجد نمر، وحينها عرف الأهالي بأن الولد يخدهم وقالوا به أنت ولد ماكر، وبهذه الطريقة لن ينقذ أحد فيما بعد.

العظة والعبرة من قصة النمر والولد

قصة النمر قادم بالصور
قصة النمر قادم بالصور
  1. في هذه القصة عبرة وعظة تمت من خلال أن الولد توجه إلى رعي الأبقار في اليوم التالي، وقرر أن يدبر نفس الخدعة أيضًا، وبالفعل كررها مرة أخرى، وحينها توجه إليه كل من لم يكن على علم بالخدمة لينقذه وحينها لم يجدوا النمر وعرفوا أيضًا أنها خدمة وانزعجوا منه كثيرًا.
  2. وأصبح الولد يفعل هذه الخدعة كل يوم تقريبًا عندما يذهب مع الأبقار، وحينها فهم الأهالي أن الولد هذا خادع، ولا يعمل شيء في حياته إلا أنه يرغب في التسلية على كل المتواجدين في المكان من خلال الضحك على ترويعهم، فأصبحوا لا يصدقون صراخه مرة أخرى.
  3. وفي يوم من الأيام بينما الولد يرعى الأبقار لم يحالفه الحظ، وبالفعل هجم النمر على الأبقار، وأصبح الولد يصرخ بصوتٍ عالٍ، ولكن لم يستمع له أحد تمامًا، وبهذه الطريقة أكلت النمور كل الأبقار، وجلس الولد يصرخ ويبكي، وحينها علم والده بالأمر وتوجه إليه على الفور وقال له: ماذا فعلت لقد أكلت النمور مصدر الرزق لدينا كله، ماذا سوف نفعل الآن!

كانت في قصة النمر قادم بالصور الكثير من العظة والعبرة للأطفال، والتي تتمثل في أن الكذب والسخرية دائمًا ما يكون هو الأمر السيء الذي يعمل على خسارة كل شيء.

السابق
كيف تضبط اعدادات راوتر TP Link؟
التالي
لماذا 192.168 1.1 لا يفتح؟