منوعات

تحميل كتاب المرأة والجنس pdf

تحميل كتاب المرأة والجنس pdf

تحميل كتاب المرأة والجنس pdf سوف نقدمه من خلال هذا المقال، إذ يعتبر هذا الكتاب أحد الكتب التي قامت بتأليفها نوال السعداوي وهي كاتبة مصرية قامت بطبع هذا الكتاب في عام 1971م، وهو من الكتب التي تدور فكرتها حول تناول الكثير من الموضوعات التي تخص المرأة في إطار تحليلي من وجهة نظر الكاتبة ورؤيتها للمواضيع، وفي الأسطر التالية سوف نتعرف على كل ما يخص هذا الكتاب مع توضيح كيفية القيام بـ تحميل كتاب المرأة والجنس pdf والكثير من المعلومات التي يشتمل عليها. ويمكنك متابعة كل ذلك عبر موقعنا القمة نت تابعونا.

تحميل كتاب المرأة والجنس pdf
تحميل كتاب المرأة والجنس pdf

تحميل كتاب المرأة والجنس pdf

  • من خلال القيام بـ تحميل كتاب المرأة والجنس pdf سوف يلحظ القارئ الكثير من المعلومات التي تدور حول هذا الكتاب من وجهة نظر الكاتبة التي ترى من رؤيتها بأن المرأة تعاني من الكثير من المشكلات سواء من قديم الأزل أو حتى هذه اللحظة وذلك من خلال التطرق لبعض الموضوعات المهمة في حياة بعض السيدات ممن يقبلن بالتقليل من أنفسهن والتفريط في الكثير من الحقوق الخاصة بهم من أجل إرضاء عدد كبير من بعض الرجال.
  • وتحاول نوال السعداوي من خلال تحميل كتاب المرأة والجنس pdf التطرق إلى فهم الكثير حول النساء بالشكل الذي تشعر به هي كـ امرأة لا الذي يقوم بسرده الرجال عن السيدات، ويعد الكتاب خلاصة الكثير من التجارب الخاصة التي مرت بها هذه الكاتبة في حياتها الشخصية سواء في مراحلها المتنوعة من الطفولة إلى الشباب وغيرها من المراحل التي قاست وعممت عليها الكاتبة بقية حياة النساء.
تحميل كتاب المرأة والجنس pdf
تحميل كتاب المرأة والجنس pdf

مؤلف كتاب المرأة والجنس

  • تحميل كتاب المرأة والجنس pdf قامت بتأليفه نوال السعداوي وهي أحد الكتاب المصريين، ولدت في محافظة الدقهلية وبالتحديد في كفى طلحة وذلك في سنة ١٩٣١م، وكانت أسرتها رقيقة الحال في ذلك الوقت، ويذكر بأن والدها كان له الأثر الكبير في تكوين شخصيتها، درست الطب وتخرجت منه في عام ١٩٥٥م، وقد شغفت بتأليف الكثير من المؤلفات الأدبية، تزوجت ثلاث مرات وقامت بإنجاب الأبناء، وقد ساعدها أحد أزواجها في ترجمة مجموعة كبيرة من أعمالها إلى العالمية.
  • قامت هذه الكاتبة بتأليف مجموعة مختلفة من القصص والمسرحيات وكانت غالبية كتاباتها حول المرأة، وقد حاولت في مرات عديدة بأن تخرج عن المألوف في اضطهاد الكثير من الثوابت وربط بين ارتداء الحجاب والعقل واتسمت شخصيتها بالاضطراب الكثير الذي جعلها في مواجهة مستمرة مع السياسة، وقد توفيت السعداوي في شهر مارس لعام ٢٠٢١م، وللتعرف أكثر إلى هذا الكتاب يمكن تحميل كتاب المرأة والجنس pdf.

اقرا ايضا: تحميل كتاب تجاهلي الرجل تحصلي عليه pdf

خلاصة كتاب المرأة والجنس

تحميل كتاب المرأة والجنس pdf
تحميل كتاب المرأة والجنس pdf
  • تحميل كتاب المرأة والجنس pdf يوضح الفكرة التي يقوم عليها هذا الكتاب الذي روته نوال السعداوي وفق لأفكارها المضطربة حول الجنس والمرأة، حيث تبدأ المؤلفة الكتاب بالتحدث عن فتاة تقوم بالذهاب إليها في عيادتها الخاصة حيث تعمل المؤلفة وذلك بغرض عمل بعض الفحوصات المتعلقة بما إذا كانت هذه المرأة عذراء أم لا، وبالكشف عن هذه المرأة تتأكد السيدة نوال السعداوي بأنها ما زلت عذراء وذلك بسبب طبيعة غشاء بكارتها المختلف عن الأغشية البكارية المألوفة لدى الكثير من الناس.
  • وفي تحميل كتاب المرأة والجنس pdf تتطرق السعداوي لشرح علمي لمفهوم غشاء البكارة وأنواعها وفق ما جاء بها العلم من قديم الأزل مشيرة بأن المجتمعات لا تتفهم هذه المفاهيم حول غشاء البكارة، ومن ثم تضيف من لديها بأن الشرف ليس مقياس لعفة وطهارة المرأة، وأن الشرف لابد وأن يطبق على كل من الجنسين لكي يمكن اتخاذه كمقياس للشرف مشيرة بأن المجتمع لا يقوم بذلك.
  • وعلى الرغم بأن الدين الحنيف لا يفرق بين الشرف في كل من الرجل والمرأة ولكن لم تتطرق السعداوي لهذه النقطة واكتفت بالهجوم على المجتمع مشيرة إلى أنه غير منصف للمرأة في هذه النقطة، إلى أن تنتهي الكاتبة بالتطرق إلى وصف الفروق الفسيولوجية للمرأة وبينها وبين الرجل مع التعرف على بعض الأمور التي تعاني منها المرأة من وجهة نظر الكاتبة وغيرها من الأمور الأخرى، وللتعرف أكثر عن أفكار الكاتبة في هذا الكتاب العجيب يمكن تحميل كتاب المرأة والجنس pdf.

وبذلك نكون قد انتهينا من التعرف على كل ما يخص كتاب المرأة والجنس والقضايا التي حاولت التطرق إليها الكاتبة من خلال هذا الكتاب، مع التعرف على تحميل كتاب المرأة والجنس pdf وغيرها من المعلومات.

السابق
كيف اتعامل مع زوجي الخاين
التالي
تحميل رواية لحن سيبقى بيننا pdf